الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 Ooredoo يتحصل على رخصة الجيل الرابع (4G) للنقال

Ooredoo يتحصل على رخصة الجيل الرابع (4G) للنقال

 

تحصل Ooredoo، الرائد التكنولوجي في الجزائر، على رخصة لإنشاء واستغلال شبكة الهاتف النقال للجيل الرابع (G4 ( خلال الحفل الذي نُظم الإثنين 23 ماي 2016 من قبل سلطة الضبط و البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية بقاعة المحاضرات للإذاعة الوطنية بالجزائر العاصمة.

جرى الحفل بحضور الأمينة العامة لوزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، مُمثلة للسيدة إيمان هدى فرعون، و كذا أعضاء مجلس سلطة الضبط للبريد و المواصلات السلكية     واللاسلكية و وفد من Ooredoo يقوده المدير العام، السيد جوزف جد و مُمثلين من وسائل الإعلام.

يأتي المنح المُؤقت لرُخص الجيل الرابع من قبل سلطة الضبط للبريد و المواصلات السلكية واللاسلكية بعد دراسة الملفات المودعة و المتعلقة بالإعلان عن المنافسة لمنح رُخص الجيل الرابع الذي شارك فيه Ooredoo يوم 11 ماي 2016.

بهذه المناسبة، صرّح السيد جوزف جد: “نُهنئ سلطة الضبط والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية على المنح المؤقت لرخص الجيل الرابع، و نفتخر بحصولنا على إحدى الرخص الثلاث للجيل الرابع. سيُبقي Ooredoo على مكانته كرائد تكنولوجي للجيل الرابع كما كان عليه للجيل الثالث من خلال استثماراته الكبيرة و كذا استراتيجيته التجارية الفعّالة والابتكارية. كنا الأوائل في إجراء تجارب ناجحة للجيل الرابع، بحضور فرق عن سلطة الضبط للبريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، و التي سمحت لنا ببلوغ السرعة القصوى بـ  75 ميڨا بايت / الثانية (75Mb/s)، و أتممنا نهائيا إعادة تهيئة تردُداتنا في الشريط 1800 ميڨا هيرتز (1800 Mhz) الذي سيُستعمل في تقنية الجيل الرابع. من الناحية التقنية و العملياتية، نحن جاهزون لإطلاق تقنية الجيل الرابع في أسرع وقت و منح زبائننا أفضل العروض فيما يخص الربط بالإنترنت و الهاتف النقال للجيل الرابع. سنُطلق خدماتنا التجارية في اكبر عدد ممكن من الولايات خلال السنة الأولى و بأفضل التسعيرات المُكيّفة للسوق.”           

يجدر الذكر أن تقنية الجيل الرابع تفسح المجال لتطورات هامة فيما يخص سرعة التحميل، والتلفزيون على النقال، والبث الحي أو المكالمات ذات جودة HD على سبيل المثال. كما ستستفيد مجالات كاملة من الاقتصاد من الجيل الرابع بفضل تطوير الأجهزة المتصلة،     وظهور “مُدن ذكية” و لتسريع ممارسة الطب عن بُعد أو الفحص عن بُعد بالخصوص.

في انتظار إتمام الرخص النهائية، يواصل Ooredoo في وضع موارده البشرية و المالية    والتقنية ليضمن نجاح الإطلاق التجاري لتقنية الجيل الرابع وتوسيعها عبر أكبر عدد ممكن من ولايات الوطن.

 

دائرة العلاقات العامة والإعلام   Ooredoo

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم