الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 Ooredoo يُشارك في عملية منح رخصة الجيل الرابع

Ooredoo يُشارك في عملية منح رخصة الجيل الرابع

*  Ooredoo على موعد مع مرحلة تاريخية في القطاع الوطني للاتصالات 

وليد أشرف

أودع متعامل الهاتف النقال  Ooredoo، الاثنين 11 أفريل 2016 الملف الخاص بالإعلان عن المنافسة المتعلقة بإنشاء واستغلال الشبكات العامة للاتصالات للهاتف النقال للجيل الرابع (4G).

وقالت الشركة في بيان لها، إن Ooredoo أودع العرض الخاص بالجيل الرابع بمقر سلطة الضبط للاتصالات السلكية واللاسلكية بالجزائر العاصمة، من قبل وفد ترأسه المدير العام لـ Ooredoo، السيد جوزف جد.

وصرّح جوزيف جاد، المدير العام لـ Ooredoo بهذا الخصوص: ” إن إدخال خدمة الجيل الرابع هي مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الهاتف النقال. فبعد أن جعل من الجيل الثالث نجاحا باهرا في الجزائر وإجراء التجارب الأولى للجيل الرابع للنقال، يلتزم Ooredoo بأن يجعل من الجيل الرابع نجاحا كبيرا آخرا في السوق الجزائرية وذلك باستغلال ريادته التكنولوجية في مجال الانترنت النقالة ذات التدفق العالي والعالي جدا”.

وأضاف جاد:” يُعدّ إطلاق الجيل الرابع تتويجا للسلطات العمومية في سياستها التنموية لقطاع الهاتف النقال على المدى البعيد. يسعى Ooredoo إلى تعزيز دوره كرائد في الصناعة الرقمية الوطنية وسيضع كل امكاناته البشرية و التقنية و المالية ليجعل من الجيل الرابع مُسرّعا للنمو و النجاعة الاقتصادية على الصعيد الوطني.”

ويفسح الجيل الرابع المجال لتطورات هامة فيما يخص سرعة التحميل، والتلفزيون على النقال، والبث الحي أو المكالمات ذات جودة HD على سبيل المثال.

وتستفيد مجالات كاملة من الاقتصاد من الجيل الرابع بفضل تطوير الأجهزة المتصلة، وظهور “مُدن ذكية” ولتسريع تقنيات الطب عن بُعد أو الفحص عن بُعد بالخصوص.

ونجحت جميع تجارب  Ooredooتحضيرا لإطلاق الجيل الرابع، مُؤكدا بذلك عن قُدراته التقنية والبشرية لرفع هذا التحدي.

وتتواجدOoredoo   الجزائر حاليا في مرحلة وضع الحل (Aigle Optical Network) AON مع الشريك  Alcatel-Lucent وهو عمود الانترنت بقدرة 400 جيڤا بايت / الثانية سيُمكّن بصفة هامة من زيادة السرعة والقدرة في دعم الطلب الذي ينجر عن إطلاق الجيل الرابع.

للتذكير Ooredoo هو أيضا أحد المتعاملين الأوائل في العالم الذي تمكن من إيصال تدفق شبكته إلى 63 ميڤا بايت / الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم