الرئيسية 5 اتصال 5 OTT تهدد وجود الرسائل القصيرة!

OTT تهدد وجود الرسائل القصيرة!

فريد فارح

fafarid@yahoo.fr

تقوم التكنولوجيا اليوم، بتحويل تدفق الصوت عبر الهاتف إلى ملفات بيانات بروتوكول الإنترنت (IP). يمنح هذا الأداء للمشتركين في خدمة الهاتف المحمول فرصة استعمال خدمات الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت مثل Viber و Skype والتدفّق والفيديو عند الطلب وأجهزة التلفزيون المتصلة على شبكات مشغلي شبكات الهواتف المحمولة الخاصة بهم.

وقد أدت هذه التقنيات إلى إحداث ثورة في سوق بيانات الهاتف المحمول ، مع قيادة (OTT (Over the Top  لهذا التغيير.

إنها تقنية لبث محتويات الوسائط المتعددة التي يمكن الوصول إليها على أي جهاز متصل: PC أو Tablet أو Smartphone أو SmartTV.

يعتمد نموذج أعمال الشركة على مبدأ عدم تدخل مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في العلاقة التجارية لمزودي خدمات OTT مع الزبائن. وبالتالي لا يتم الحصول على أي دخل من قبل المشغلين من استهلاك خدمات OTT خارج الرسوم المفروضة على استهلاك الإنترنت. يؤثر اعتماد OTT على إيرادات الهاتف المحمول. دليل على شعبية مستخدمي الرسائل النصية والصوت، ما أدى إلى انخفاض الإيرادات المرتبطة بها.

وفقًا لأحدث إحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات، والتي تم الإشارة إليها في أحدث تقرير لمجتمع المعلومات، فإن عدد الرسائل النصية القصيرة التي تم إرسالها قد انخفض إلى النصف بين عامي 2014 و 2016 ، إلى 3000 مليار رسالة خلال هذه الفترة. ونتيجة لذلك، انخفضت الإيرادات العالمية من الرسائل النصية القصيرة من 82 مليار دولار في عام 2015 إلى 75 مليار دولار في عام 2016.

ويوضح هذا الانخفاض بشكل تام عدم قابلية مستخدمي الهواتف المحمولة للرد على الحجة الاقتصادية لـ “بيانات الصوت” والمراسلات الفورية، التي من المتوقع أن تستمر على مدى السنوات القليلة المقبلة. هذا هو السبب في أن المشغلين يحاولون الاستجابة لهذه المنافسة الصعبة عن طريق منع الوصول إلى بعض خدمات OTT ، وخاصة Viber و Skype. وأطلق البعض الآخر OTT الخاصة بهم للتنافس مباشرة مع شركات مثل Microsoft أو Viber أو Facebook.

في الجزائر، توصل المتعاملون إلى فكرة رائعة تتمثل في معادلة سعر ميغا بيت لحجم بيانات الجيل الرابع مع سعر الاتصال الصوتي للدقية الواحدة من الجيل الثاني 2G أو الجيل الثالث 3G من أجل حماية أنفسهم من أي انخفاض محتمل في بياناتهم. الدخل.

 

redactic1819@gmail.com

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم