الرئيسية 5 اتصال 5 Royole ، الشركة الصينية الناشئة التي تجاوزت Samsung في السباق للهواتف الذكية القابلة للطي

Royole ، الشركة الصينية الناشئة التي تجاوزت Samsung في السباق للهواتف الذكية القابلة للطي

بقلم فريد فرح

في وقت سابق من شهر نوفمبر، وفي مؤتمر أقيم في سان فرانسيسكو، تمكنت شركة Royole، وهي شركة ناشئة صينية غامضة متخصصة في صناعة الهواتف الذكية من الجيل الجديد، من تسويق أول الهاتف الذكي بشاشة قابلة للطي في العالم، بسعر 1300 دولار.

أطلقت عليه تسمية FlexPai، هذه الهاتف النقال الهجين الذي تم التركيز خلال تصميمه على المزاوجة بين الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي مع شاشة مرنة التصميم AMOLED   قياس 7.8 بوصة، والتي يمكن أن تنحني بـ 180 درجة لتغيير الوظيفة من جهاز لوحي إلى هاتف. عندما يكون الجهاز مفتوحا يكون عبارة عن جهاز لوحي، وعند الطي يتحول إلى هاتف ذكي بشاشات متعددة الاستخدام.

ووفقا لبيان أرسل إلينا، فإن جهاز FlexPai يأتي مع معالج Qualcomm Snapdragon   2.8GHZ ثماني النوى، وبطارية 3800 مللي أمبير، وشاشة رئيسية من 1440 س 810 بكسل وعرض ثانوي 1440 * 720 بكسل، وضعت على التوالي في الجزء الأمامي والخلفي من جهاز.

كلا الشاشتين يمكن أن تتفاعلان أو تستعملان بشكل مستقل، كما تقول الشركة الناشئة الصينية في بيانها.

أفضل من دلك، هذه التحفة من Royole له نظرة جديدة مع مساحة صغيرة من الشاشة ربطت بين أجزائه الاثنين عند طيه. تعرض هذه المنطقة الرسائل والإشعارات.

الهاتف الذكي الجديد، متاح لمرحلة ما قبل الإصدار، المستهلكين والمطورين، على موقع ويب Royole والمتوقع خروجه في ديسمبر ، ويتضمن أيضا اثنين من الكاميرات 16 و 20 ميغا بكسل، وذاكرة MicroSD قابلة للتوسيع إلى 128 GB، 2GB ذاكرة الوصول العشوائي ، قارئ بصمات الأصابع ، شاحن USB-C ومكبرات صوت استريو.

تشغيل النسخة الأولى من اندرويد (OS 1.0 المياه)، مخصصة لشاشات العرض المرنة، وFlexPai النسخة الأولى من Royole ترمز للريادة في صناعة شاشات العرض المرنة. الشركة الصينية لديها موقع جديد للإنتاج، وتقع في مدينة شنتشن، الصين، وتتوفر على قدرة إنتاج بـ 50 مليون وحدة سنويا.

 

كشف النقاب عن “Galaxy F

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية ، يوم الأربعاء 7 نوفمبر، خلال مؤتمر مطوري سامسونج الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو ، أول هاتف ذكي قابل للطي على الإطلاق يُدعى Galaxy F  ولم يذكر تاريخ الإطلاق الرسمي أو سعر البيع. ولكن، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب ، فإن Galaxy F سيطرح للبيع في مارس 2019 بسعر 1770 دولار.

وفقدت سامسونج المركز الأول من السباق نحو إصدار أول هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي في السوق. ويتميز هذا الهاتف الذكي الجديد بشاشة خارجية بقياس 4.6 بوصة بدقة 840 x 1960 بكسل (كثافة تبلغ 420 نقطة في البوصة) ، تشبه شاشة الهاتف الذكي العادي الذي يتحول إلى شاشة مقاس 7.4 بوصة دقة 1536 × 2152 بكسل (كثافة 420 نقطة في البوصة) ، عندما ينكشف نصفي الهاتف جنبًا إلى جنب. وأعطى مديرو قسم الشاشة في Samsung اسم “شاشة العرض اللانهائية” إلى هذه الشاشة الجديدة.

مع هواتفهم الذكية القابلة للطي، تمهد Royole و Samsung الطريق لمنصة “Android جديدة” مثالية للتطبيقات التي تتطلب “نوافذ متعددة النشاط”. ستصبح Google جزءًا من الخيارات التكنولوجية لاستخدام الهواتف الذكية القابلة للطي. في الواقع ، أعلنت Google رسميًا خلال مؤتمر قمة ”  Android Dev Summit  ” ، أنها ستقوم بتحسين موارد نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها للسماح باستخدام التطبيقات التي يتم إدخالها في الأجهزة الطرفية المحمولة ذات الشاشات القابلة للطي.

 

جوجل سوف تنخرط في اللعبة

 

“لاحظنا أن بعض جهات تصنيع أجهزة Android أنشأت فئة جديدة من الأجهزة المخصصة للشاشات القابلة للطي. الاستفادة من تقنية العرض المرنة الجديدة ، يمكن للشاشة أن تنثني. سوف نطور حلول تنفيذ التطبيقات دون إضاعة الوقت، تأكد جوجل في مقال نشر على مدونتها الرسمية.

من الواضح أن الشركة توضح أنها تعمل على التغييرات المصممة لمساعدة المطورين على جعل تطبيقات Android تعمل بسلاسة عندما يكون الجهاز المحمول مطويًا. وهذا يعني أن Google ستقدم واجهة برمجة تطبيقات للسماح للتطبيقات بالتأقلم ديناميكيًا مع أحجام العرض المختلفة.

وفقًا للعديد من المراقبين ، يعتبر دعم الفئة الجديدة للمنتجات القابلة للطي من Android مسألة أساسية. لن يكون من السهل العمل في تطبيق مع فتح الجهاز والمحافظة على هذه الوظيفة عند طي الهاتف والعكس. لم يتم القيام بأي تجربة بعد. هل ستنشئ Google شاشة رئيسية افتراضية للشاشات القابلة للطي؟ هل يحتاج مصنعو الأجهزة الجوالة إلى توقيع نوع مختلف من ترخيص Android لإنشاء هاتف ذكي قابل للطي؟ دعونا ننتظر لنرى …

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم