الرئيسية 5 أرشيف الوسم : ولد قدور

أرشيف الوسم : ولد قدور

الجزائر توقع عقود جديدة لتزويد اسبانيا وإيطاليا بالغاز الطبيعي

عبد المؤمن ولد قدور

لعمري إبراهيم كشف عبد المؤمن ولد قدور الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك  اليوم الأربعاء، إن الجزائر وقعت اتفاقين لتوريد الغاز إلى إسبانيا وإيني الإيطالية، في الوقت الذي تتفاوض فيه مع شركاء أوروبيين على عقود جديدة للغاز يحدث هذا في وقت تحضر فيه الولايات المتحدة الأمريكية دخول سوق الغاز الأوربي بقوة لمنافسة حصة الجزائر. وقال ولد قدور إن الجزائر وقعت اتفاقا مدته ...

أكمل القراءة »

ولد قدور يجري تغييرات جديدة في قيادة فروع سوناطراك لمنع نزيف الكفاءات

عبد المؤمن ولد قدور

ابراهيم لعمري كشف مصدر  مسؤول من الشركة الجزائرية للمحروقات سوناطراك ، أن رئيس المدير العام للشركة، عبد المومن ولد قدور، يعمل حاليا على جمع فريق جديد من القيادات، بهدف منع هروب الكفاءات من الشركة الوطنية العملاقة لتنفيذ السياسية الجديدة للشركة القائمة على تقليص الاستيراد خاصة الموارد البترولية المكررة وكذا مواجهة المنافسة الدولية الشرسة في وقت يعرف فيه سعر البترول تذبذبا . ...

أكمل القراءة »

ولد قدور : على الدول المنتجة الحفاظ على اتفاق أسعار الجزائر

عبد المؤمن ولد قدور

ابراهيم لعمري أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور أن البلدان الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وروسيا عليهم الحفاظ على اتفاق الجزائر العاصمة لمواصلة دعم أسعار  معتبرا انه ليس في صالح المنتجين الكبار ان ينهار البرميل مجددا في الوقت الراهن. وقال ولد قدور عقب اختتام الندوة العالمية حول الغاز في الولايات المتحدة الأمريكية  إن الجزائر تعمل ...

أكمل القراءة »

ولد قدور: قضية “بي أر سي” كانت موجهة لتكسير شكيب خليل

عبد المؤمن ولد قدور

وليد أشرف كشف  الرئيس التنفيذي لمجموعة النفط والغاز الوطنية سوناطراك، “أن فبركة قضية “بي أر سي” التي كان يرأسها بين 2002 و2007 كان بهدف تكسير وزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل”. وقال ولد قدور، اليوم الأحد 3 يونيو، في حوار مع Le Quotidien d’Oran  “قضيت سنتين في سجب البليدة، لدى العسكر. لقد صدر حكم ضدي بـ30 شهرا سجن نافد. وقبل ...

أكمل القراءة »

مصفاة أوغوستا : الإختيار الصحيح لمجمع سوناطراك

عبد المؤمن ولد قدور

د.بغداد مندوش* كما يقول المثل، لم يفت الأوان بعد للقيام بعمل جيد، وقد حرص الرئيس المدير العام لمجموعة سوناطراك النفطية لتطبيق هذا القول المأثور من خلال شراء مصفاة في صقلية وإنشاء شركة مختلطة للبتروكيماويات مع المجمع الفرنسي توتال. في الواقع ، فإن خبراء خبراء، الذين تقاعد أغلبهم، لم يتوقفوا أبدا عن الحديث والكتابة والمطالبة لأكثر من 25 عامًا أن الخيار ...

أكمل القراءة »

سوناطراك تعلن عن شراء مصفاة بايطاليا من شركة أيكسون موبيل

لعمري ابراهيم أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور، الأربعاء أن مجال الأعمال تعد أهم أولويات الشركة النفطية الوطنية، مبرزا اقتحامها الساحة الاقتصادية الدولية. وفي تصريح للصحيفة الفرنسية “لي ايكو”، أوضح ولد قدور قائلا طوينا الصفحة بشكل نهائي والأولوية الآن لمجال الأعمال، مشيرا إلى أن الحكومة لا تلزم المجمع الاستثمار سوى في الجزائر. وتحت شعار “سوناطراك تعطي ...

أكمل القراءة »

إنتاج سوناطراك من الغاز يرتفع 5% في 2017

عبد المؤمن ولد قدور

نسرين لعراش أعلنت مجموعة سوناطراك اليوم الاثنين، إنها زادت إنتاج الغاز بنسبة 5% إلى 135 مليار متر مكعب في 2017، وهي المرة الأولى التي تعقد فيها الشركة مؤتمرا صحفيا للإفصاح عن بيانات الإنتاج منذ رحيل وزير الطاقة السابق شكيب خليل. ويحاول الرئيس المدير العام الجديد عبد المؤمن ولد قدور، إصلاح مجموعة سوناطراك المترهلة والتي تدار بشكل بعيد عن الشفافية، في ...

أكمل القراءة »

ولد قدور: سعر النفط عند 75 دولارا للبرميل سيسمح بالاستثمارات

عبد المؤمن ولد قدور

نسرين لعراش قال الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك الجزائرية يوم الثلاثاء، إن الجزائر ترى أن 75 دولارا للبرميل هو سعر عادل للنفط يسمح بالاستثمارات في القطاع. وأوضح عبد المؤمن ولد قدور في تصريحات للصحفيين بمدينة تمنراست أن الجزائر تأمل بأن يستمر سعر النفط عند 75 دولارا لأنه يسمح بالاستثمار، ويسمح بالاستكشاف وتجديد احتياطيات البلاد. وكشف عبد المؤمن ولد قدور، أن ...

أكمل القراءة »

ولد قدور: البترول يسجل حاليا سعره الملائم

عبد المؤمن ولد قدور

نسرين لعراش أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور يوم الأحد، بالجزائر، أن المستويات الحالية لأسعار البترول تمثل السعر الملائم. وخلال ندوة صحفية نشطها على هامش التوقيع على اتفاقية التعاضدية لفائدة عمال مجمع سوناطراك، صرح ولد قدور أن ” سعر البترول يبلغ حوالي 75 دولارا للبرميل ونحن (البلدان المنتجة للبترول) نرى أن السعر ملائم”. وجاء ...

أكمل القراءة »

تكرير البترول الخام الجزائري بالخارج

مصنع رقان للغاز

نسرين لعراش ذكر الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، اليوم الثلاثاء بوهران أن المجمع تحصل على ترخيص السلطات بشأن تكرير النفط الخام الجزائري في الخارج. وقال ولد قدور للصحافة عقب التوقيع على ثلاث اتفاقيات للشراكة والاستثمار مع المجمع البترولي الإيطالي “إيني” الذي جرى على هامش  فعاليات  الطبعة الـ 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك “تمكنا من الحصول على  ...

أكمل القراءة »
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم