الرئيسية 5 ثقافة 5 افتتاح أوبرا الجزائر الأربعاء بحفل للأوركسترا السيمفونية الوطنية

افتتاح أوبرا الجزائر الأربعاء بحفل للأوركسترا السيمفونية الوطنية

operaيوسف محمدي

أعلن نور الدين سعودي، المدير العام لدار أوبرا الجزائر، عن افتتاح الدار، مساء الأربعاء 20 جويلية، بحفل فني للأوركسترا السمفونية الوطنية بمشاركة العديد من المواهب الشابة.

وقال سعودي في ندوة بمقر الأوبرا بأولاد فايت بالعاصمة، إن الحفل الذي سيقوده الموسيقار أمين قويدر، ستبرز من خلاله العديد من المواهب الموسيقية الشابة وستتنوع فقراته بين طبوع التراث الفني الجزائري وروائع الريبرتوار العالمي.

وأضاف سعودي، أن هذه التحفة المعمارية التي تتسع لـ1400 شخص، ستجمع تحت رايتها كل من الأوركسترا السمفونية الوطنية والباليه الوطني وفرقة الموسيقى الأندلسية لافتا إلى أن هذه الهيئات الثلاث ستنشط أولى حفلاتها.

وأشار سعودي، إلى أن الأوبرا ستختص أيضا بالتكوين في المجال الثقافي بفروعه المختلفة على غرار الغناء والكوريغرافيا بالإضافة للتكوين في مجال التقنيات كالإضاءة والصوت والبلاطو، معلنا عن وجود اتفاقيات تكوين ستعقد مع الهيئات المنضوية تحت لواء وزارة الثقافة على غرار المعهد العالي للموسيقى والمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري (إيسماس).

وشدد المتحدث على أن أوبرا الجزائر ستكون قطبا ثقافيا بامتياز، حيث ستسمح للمواهب الجزائرية بالبروز كما ستبعث الكثير من الإنجازات في المجال الثقافي، مضيفا أنها ستعكس الثقافة الجزائرية بتنوعاتها المختلفة كما ستنفتح على العالم.

وتتواصل بعض أشغال التهيئة الخارجية بما فيها تهيئة الطريق الرئيسي المؤدي للأوبرا وأحد مواقف السيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم