الرئيسية 5 ملاعب 5 رابطة أبطال أوروبا: برشلونة والبايرن يكملان عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي

رابطة أبطال أوروبا: برشلونة والبايرن يكملان عقد الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي

خليل صالح

أنقذ الدولي الألماني توماس مولر فريقه بايرن ميونيخ من إقصاء مدوي من الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء 16 مارس، عندما سجل له هدف التعادل 2-2 أمام ضيفه جوفنتوس الايطالي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنحه فرصة الإجهاز على منافسه بهدفين آخرين في الوقت الإضافي.

سجل جوفنتوس بداية مثالية ونجح في الوصول إلى مرمى مانويل نوير على مرتين، عن  طريق الدولي الفرنسي بول بوغبا، ثم الدولي الكولومبي خوان كودرادو في الدقيقتين الخامسة و28 على الترتيب. لكن إصرار البايرن مكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تقليص النتيجة في الدقيقة 73، قبل أن يفسد الألماني مخططات ماكسيمو اليغري مدرب جوفنتوس بتسجيله لهدف التعادل في الدقيقة 90+1. وفي الوقت الإضافي استطاع البايرن تسجيل هدفين آخرين عن طريق تياغو الكانترا في الدقيقة 108 ثم كومان في الدقيقة 110.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2.

وفي مباراة أخرى، جدد برشلونة تفوقه على ضيفه ارسنال وفاز عليه بثلاثة أهداف لواحد. أحرز النجم البرازيلي نايمار داسيلفا والهداف الاورغواني لويس سواريز والبرغوت الارجنتيني ليونيل ميسي، أهداف ” البلوغرانا”  في الدقيقتين 18 و66 و88 على الترتيب. ووقع المصري محمد النيني هدف ارسنال في الدقيقة 51.

يشار أن برشلونة فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الإمارات في لندن بهدفين دون رد.

وكانت أندية ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وفولفسبورغ الألماني وبنفيكا البرتغالي ومانشستر سيتي الانجليزي واتلتيكو مدريد الاسباني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم